تقنية

إطلاق هاتف هواوي P40 Pro الجديد

شركة هواوي أطلقت أحدث أجهزتها الجديدة من الفئة العليا سلسلة P التي تعتمد بشكل كبير على الظهور بأفضل كاميرا و عودتنا الشركة بتقنيات جديدة على هذه السلسة.

التصميم

من ابرز التغيرات بتصميم الهاتف من الأمام هو انحناء الشاشة من جميع الجهات الاربع وهذا الشي يفيد المستخدم في التحكم بالهاتف مثل سحب القائمة من الأعلى او الخروج من التطبيق بالسحب من الأسفل وغيرها من خصائص التحكم بالهاتف ، واعجبني ان انحناء الشاشة الجانبي صار اقل من هاتف Mate 30 Pro وأصبح مقبول اكثر، لكن اقتصاص زوايا الهاتف غير متناسقة مع الشاشة ولاحظت انني اذا أردت تغيير اللغة بالخطأ اخرج من البرنامج وهذا الشيء اتمنى انه يتحسن بتحديث قادم، ومن الامور التي لم تعجبني ايضاً هو شكل الكاميرا الامامية ومساحتها الكبيرة بالشاشة.

أما بالنسبة للجهة الخلفية للهاتف فتلاحظ ان اطار الكامير الخلفية صار كبييير جداً والغطاء الخلفي للهاتف خاصة اللون الفضي جداً جميل واصبحت البصمات اقل وضوح فيه.

اطار الهاتف فيه ازرار رفع وخفض الصوت وزر التشغيل ومن الاسفل مدخل للشريحتين او شريحة وذاكرة خارجية ومنفذ USB-C  ومكبر صوت وحيد، ومن الأعلى IR للتحكم بالاجهزة المنزلية.

الشاشة

تأتي بقياس 6.58 انش وبدقة 1200 x 2640 بكسل FHD+  من نوع OLED وبمعدل تحديث 90 هرتز ،الشاشة جداً رائعة ولم أواجه مشاكل معها من ناحية الالوان والاضاءة ، لكن اقتصاص الكاميرا الامامية جداً مزعج ولم يعجبني.

إقرأ أيضا:6 وظائف في خرائط جوجل لا يعرفها الكثيرون

الأداء

وكمواصفات تقنية الهاتف يأتي بمعالج Kirin 990 5G يدعم الذكاء الاصطناعي وبذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وبذاكرة داخلية 256 جيجابايت ، ويدعم الهاتف Wi-Fi 6 Plus ويدعم شريحتين 5G ويدعم الشريحة الالكترونية eSIM ، أداء الهاتف بالالعاب والتطبيقات جداً رائع ولم اواجه مشاكل معها والاستجابة جداً سريعة.

ويأتي ببطارية سعة 4200 ملي امبير ويدعم الشحن السريع بقوة 40W والشحن اللاسلكي السريع بقوة 27W وايضا الشحن اللاسلكي العكسي، وبعد التجربة البطارية تكفي يوم ونص باستخدام متوسط وهذي واحدة من ابرز مميزات الهاتف .

النظام

نظام الهاتف هو أندرويد 10 وبواجهة EMUI 10.1 فيها الكثير من المميزات مثل تقسيم الشاشة، وكذلك يدعم الايماءات عن بعد مثل التقاط صورة للشاشة وكذلك التصفح عن بعد واستجابتها ممتازة، ومن ناحية الأمان الهاتف يدعم البصمة على الشاشة واستجابتها ممتازة بالمقارنة مع المنافسين وكذلك يدعم فتح الهاتف ببصمة الوجه 3D 

الهاتف لا يدعم خدمات قوقل وهذا الشي سبّب عيب كبير بالهاتف لكن البديل موجود أكيد، خدمات هواوي هي البديل ونرى تطور كبير بشكل يومي على خدمات هواوي بدعمها للألعاب والتطبيقات المختلفة وبالنسبة لمتجر التطبيقات هواوي موفرة متجر AppGallery لتحميل التطبيقات والألعاب بشكل رسمي وبدعم كبير للمطورين لاضافة تطبيقاتهم على متجر هواوي ونرى الكثير من التطبيقات المحلية من بنوك وخدمات حكومية موجودة بالمتجر بشكل رسمي.

إقرأ أيضا:فيسبوك تختبر Face ID و Touch ID لتطبيق ماسنجر
السابق
شراكة بين أمازون و سلاك ربما تهدد خدمة مايكروسوفت Teams
التالي
خلطة هندية لبشرة ضد التجاعيد

اترك تعليقاً