مال واعمال

البيتكوين ترتفع إلى أعلى مستوى سنوي جديد عام 2020

صعدت العملة الرقمية الأكثر شهرة، البيتكوين (BTC) إلى أعلى مستوى سنوي جديد في ساعات الإثنين المبكرة (بالتوقيت العالمي المنسق)، متفوقة على جميع العملات الرقمية في العشرة الأوائل باستثناء عملة واحدة.

في وقت كتابة التقرير (03:33 بالتوقيت العالمي)، يتم تداول البيتكوين بسعر 12,037 دولارًا أمريكيًا وهو ارتفاع بنسبة 2.3٪ في اليوم وحوالي 8٪ في الأسبوع. في وقت سابق اليوم، وصل إلى ما يقرب من 12,043 دولارًا أمريكيًا، مقارنة بـ 12,041 دولارًا أمريكيًا التي وصل إليها في 2 أغسطس عندما تحطم في دقائق.
كما ارتفع السعر بنسبة 29٪ في الشهر و5.7٪ في العام.

مخطط سعر البيتكوين

البيتكوين ترتفع إلى أعلى مستوى سنوي جديد عام 2020
البيتكوين 2020

أفضل العملات الرقمية أداءً هذا العام

أحد أفضل العملات الرقمية أداءً هذا العام، الإيثيريوم(ETH) ، التي تحتل المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية، لم تتغير خلال يوم واحد وارتفع بنسبة 4٪ في أسبوع، ويتم تداولها عند 397 دولارًا أمريكيًا.

تُظهر العملات الرئيسية الأخرى من أفضل 10 عملات من حيث القيمة السوقية نتائج متباينة، حيث انخفضت كاردانو (ADA) بأكبر نسبة (2.6٪) وارتفعت تشينلينك (LINK) بنسبة 4٪. تم تصنيف LINK الآن في المرتبة السادسة من حيث القيمة السوقية، تاركةً البيتكوين إس في (BSV) واللايت كوين (LTC) خلفها.

إقرأ أيضا:هل تخفض السعودية عملتها أمام الدولار؟
البيتكوين ترتفع إلى أعلى مستوى سنوي جديد عام 2020
البيتكوين 2020

ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية بنسبة 1.6٪، لتصل إلى ما يقرب من 371 مليار دولار أمريكي، في حين أن هيمنة البيتكوين، أو النسبة المئوية من إجمالي القيمة السوقية، تبلغ 60٪ تقريبًا، بزيادة تقارب 0.5 نقطة مئوية في اليوم.

بعد الانهيار الذي حدث في السوق قبل أسبوع، حذر مارك فان دير تشيس، مؤسس شركة رأس المال المغامر First Block Capital وHut 8 Mining، من أن المزيد من حوادث انهيار البيِتكوين قادمة في هذا السوق الصاعد الجديد.

البيتكوين ترتفع إلى أعلى مستوى سنوي جديد عام 2020
البِيتكوين 2020

“لا تنزعج إذا انخفضت البيتكوين فجأة، فهناك الكثير من الرافعة المالية في سوق المشتقات والعديد من المتداولين عديمي الخبرة يلعبون بالمال هناك. لا تبيع!” قال الأسبوع الماضي.

البيتكوين ترتفع إلى أعلى مستوى سنوي جديد عام 2020
البيِتكوين 2020

وفي الوقت نفسه، كما ورد، من المقرر أن تطلق شركة Grayscale، وهي شركة إدارة الأصول الرقمية المملوكة لشركة Digital Currency Group، حملة إعلانات كريبتو في الولايات المتحدة هذا الأسبوع. يأتي ذلك في وقت يسود فيه قدر كبير من عدم اليقين الاجتماعي والاقتصادي والجيوسياسي – والذي قد يحول رأس الناس نحو البدائل المالية والنقدية.

إقرأ أيضا:مخزون أميركي “قياسي” يهبط بالنفط
السابق
ماسكات رائعة وطبيعية وسريعة النتائج للبشرة الدهنية
التالي
حظك وتوقعات اليوم الخميس 17/9/2020 | الأبراج وحظك اليوم 17-9-2020 الخميس

اترك تعليقاً