اخبار

تحمل حاخامات وقادمة من الأرجنتين.. طائرة ركاب إسرائيلية تعبر أجواء السودان

أقلعت طائرة اسرائلية تابعة للخطوط الجوية “العال” الأجواء السودانية في رحلة من الأرجنتين إلى تل أبيب، وقد بثت الطائرة مسار الرحلة عبر تطبيقات الطيران بشكل اعتيادي لدى مرورها فوق الأجواء السودانية.

وشوهدت الطائرة، التي تحمل علامة ELY046، في موقع تعقب الطيران “الرحلة RADAR” وهي تدخل المجال الجوي السوداني حوالي الساعة 9:30 مساء “بتوقيت إسرائيل”، بعد حوالي 12 ساعة من إقلاعها من بوينس أيرس، ومن المفروض أنها هبطت في تل أبيب حوالي منتصف الليل.

تخفيض
وسيسمح منح السودان الإذن للطيران الإسرائيلي بعبور أجوائه، إذا أصبح دائما، بتقليص الرحلات المباشرة بين مطار بن غوريون وبوينس أيرس بنحو ساعتين. وقد استغرقت الرحلة حتى الآن حوالي 16 ساعة.

وذكر موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي أن على متن الطائرة حاخامات مختصين بالذبح وفق الشعائر اليهودية ضمن وفد إسرائيلي لمستوردي اللحوم.

وقال الموقع إن هذه الرحلة تحمل إشارات جديدة على دفء العلاقات بين إسرائيل والسودان باعتبار أنها أول طائرة تجارية تابعة للناقل الوطني لإسرائيل -شركة العال- تعبر ولأول مرة، الأجواء السودانية.

وأوضح أن رحلة مماثلة إلى بوينس أيرس الأربعاء، وعلى متنها مفتشو طعام كوشير، اتخذت المسار المعتاد الأطول، حيث حلقت باتجاه الغرب فوق البحر الأبيض المتوسط ولم تتحول جنوبا إلا بعد اجتياز إسبانيا.

إقرأ أيضا:احتجاجات أميركا.. حظر تجوال بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب
السابق
فنادق مصر تطبق معايير سلامة صارمة لاجتذاب النزلاء في أزمة كورونا
التالي
للمرة الأولى بعد هدنة العيد.. غارتان أميركيتان على مواقع لطالبان في أفغانستان

اترك تعليقاً