صحة وجمال

طرق إزالة شعر الوجه نهائيًا

يعاني الكثير من الناس من الشعر الزائد في الوجه ومناطق مختلفة من الجسم مما يجعلها تسبب الإحراج والإزعاج للمرأة خصوصا ، وبالرغم من انتشار العديد من العلاجات والطرق التي تُساعد في التخلّص من الشعر في الوجه، إلا أن البعض منها قد يكون باهظ الثمن. وقد تفضّل بعض النساء استخدام الطرق الطبيعية الآمنة لإزالة الشعر.

طرق إزالة شعر الوجه بالنشا

شتهر استخدام النشا منذ القدم في صناعة مستحضرات التجميل؛ لغناه بخصائص هامة ومفيدة للبشرة. سواء في تفتيح لون البشرة أو الحدّ من الزهم الفائض التي تفرزها المسام، إضافة الى تطهير وتخليص البشرة من السموم والشوائب. كما يمتلك النشا خصائص هلامية، وعندما يجف على البشرة يلتصق بها. ومع نزعه، يتم نزع الشعيرات الصغيرة الزائدة والوبر. وكذلك، يساعد في تقليص حجم المسام الذي بدوره يعمل على إضعاف نمو بصيلات الشعر. لذلك، يعتبر النشا مكوّن فعّال وآمن لإزالة الشعر نهائيًا من الوجه؛ إذ لا يُسبّب الحساسية ويناسب جميع أنواع البشرات.
إليك، طرق تحضير وصفات من النشا لإزالة شعر الوجه نهائيًا:

وصفة النشا والليمون الحامض

المكونات:

  • ثمرة من الليمون الحامض
  • ملعقتان كبيرتان من النشا.

طريقة التحضير والاستخدام:
يُعصر الليمون الحامض، ويَضاف إليه النشا. يُخلط المزيج جيدًا للحصول على مزيج متجانس. ثم، يوزّع المزيج على بشرة الوجه مع الفرك بحركات دائرية باتجاه الشعر. ويُترك لمدة 15 دقيقة حتى يجفّ. بعدها، يُتم إزالة المزيج بواسطة منشفة مبلّلة من خلال الفرك على طريقة التقشير. ثم، يشطف الوجه بالماء جيدًا.

إقرأ أيضا:علاجات منزلية سريعة وفعالة لحبوب الوجه الحمراء

وصفة النشا وزيت الزيتون

مكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من النشا.
  • 3 ملاعق من زيت الزيتون البكر.

طريقة التحضير والاستخدام:
تُمزج المكونات مع بعضها البعض جيدًا. ثم، يوزّع المزيج على بشرة الوجه مع مدّه بحركات دائرية. ويترك لمدة 20 دقيقة. بعدها، يُفرك مرّة أخرى على طريقة التقشير باتجاه معاكس للشعر. ثم، يُشطف الوجه بالماء والصابون المخصّص للبشرة.

وصفة النشا وبياض البيض

المكونات:

  • بياض بيضة.
  • ملعقة صغيرة من السكر.
  • ملعقة كبيرة من النشا.

طريقة التحضير والاستخدام:
يُخفق بياض البيض جيدًا، ويُضاف إليه السكر والنشا. تُخلط المكونات جميعها للحصول على مزيج متجانس. ثم، تُدهن البشرة بالمزيج مع التحريك بحركات دائرية وباتجاه نمو الشعر. يُترك لمدة 15 دقيقة. ثم، تقشّر البشرة بقطعة من القماش الناعم المبلّل. بعدها، تُشطف البشرة بالماء البارد لإغلاق المسام.

وصفة النشا والعسل

المكونات:

إقرأ أيضا:فوائد زيت اللوز المر لبشرة لا تشيخ أبداً
  • ملعقتان كبيرتان من النشا.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الحامض.

طريقة التحضير والاستخدام:
تُمزج المكونات مع بعضها البعض للحصول على عجينة ليّنة. ثم، تُوضع على البشرة وتُترك على الوجه لمدة 20 دقيقة كي تجفّ. ثم، تُفرك البشرة بحركات دائرية باتجاه معاكس لنمو الشعر ولمدة 5 دقائق. بعدها، يُشطف الوجه بالماء البارد.

السابق
أهمية العطور الذكية خلال فترة العزل في المنزل
التالي
لهذه الأسباب أنت أكثر عُرضة لتقلصات العضلات

اترك تعليقاً