تقنية

طريقة عمل نقطة اتصال Hotspot في هواتف آيفون بدون باسورد

Hotspot هي شبكة لاسلكية تبث من مركز معين وبمحيط يتراوح بين 20 إلى 150 متراً باستخدام نظام للاتصال اللاسلكي يسمى واي فاي (بالإنجليزية: WiFi)‏ أو شبكة محلية لاسلكية
حيث يواجه أصحاب هواتف آيفون IPhone صعوبات بالغة في تفعيل خاصية نقاط الإتصال مع أحهزة أخرى، في حين يتيح لك إعداد نقطة اتصال Hotspot مشاركة لإتصال الانترنت عبر البيانات الخلوية لهواتف آيفون، أو أجهزة آيباد مع الأجهزة الأخرى عند عدم توفر اتصال لديك بشبكة الواي فاي Wi-Fi، وهنا سنعرض عليكم طريقة عمل نقطة اتصال Hotspot في هواتف آيفون بدون باسورد.

ففي حال كانت أجهزة آبل Apple الخاصة بك قد سجلت الدخول لنفس حساب آي كلاود ICloud، فعليه ستكون عملية مشاركة اتصال البيانات من هاتف آيفون IPhone سهلى للغاية، ولن تكون بحاجة لإدخال كلمة المرور، أما في حال كنت تشارك اتصال البيانات مه أجهزة آيباد أو ماك خاصة بشخص آخر أو كنت تريد مشاركة الإتصال مع هواتف اندرويد أو ويندوز أو حتى كروم بوك، فإنك ستحتاج لبث شبكتك.

في هذا المقال سنعرض طريقة مشاركة اتصال الإنترنت في هاتف آيفون مع أجهزتك الأخرى:

طريقة إعداد نقطة اتصال شخصية في جهاز آيفون:

أولًا: قم بالانتقال إلى الإعدادات Settings.

إقرأ أيضا:كيفية إيقاف انستقرام ” Instagram ” من تتبع كل ما تفعله

ثانيًا: قم بالضغط على خيار نقطة اتصال شخصية Personal Hotspot؛ وقم بتفعيلهوذلك بالضغط على زر التمرير المجاور له.

ثالثًا: قم بتفعيل خيار السماح للآخرين بالانضمام Allow Others to Join من خلال الضغط على زر التبديل الموجود بجواره.

طريقة توصيل جهاز آخر بنقطة الاتصال الشخصية:

في حال كنت ترغب بمشاركة اتصال الإنترنت مع جهاز آبل آخر يستخدم نفس حساب آيكلاود فكل ما عليك أن تفعله هو الانتقال إلى الإعدادات Settings في الجهاز الآخر، وبعدها تقوم باختيار اسم آيفون الخاص بك في قائمة الواي فاي.

ولكن في حال كنت تشارك الاتصال مع جهاز شخص آخر، أو جهاز آخر ليس من إنتاج آبل فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

أولًا: في هاتف آيفون IPhone الذي ترغب بمشاركو الاتصال منه قم بالتأكد من تفعيل خيار السماح للآخرين بالانضمام Allow Others to Join.

ثانيًا: في الجهاز الآخر انتقل إلى الإعدادات Settings، ومن قائمة الواي فاي WiFi اختر اسم آيفون الخاص بك من قائمة الشبكات المتوفرة.

ثالثًا: سيُطلب منك إدخال كلمة سر في الجهاز الآخر، قم بإدخال كلمة السر المعروضة في إعدادات نقطة الاتصال الشخصية في آيفون IPhone.

إقرأ أيضا:لماذا تستغرق رحلات الطيران الحديثة وقتاً أطول مما كانت عليه في الماضي؟

طريقة مشاركة اتصال الإنترنت في هاتف آيفون مع أجهزتك الأخرى

بمجرد أن تقوم الاجهزة بالإتصال سيتحول شريط الحالة لديك للون الأزرق كما أنه سيقوم بإظهار عدد الأجهزة المتصلة، هذا ويعتمد عدد الأجهزة التي يمكن ضمها لنقطة الإتصال الشخصية في وقت واحد على شبكة الإتصال الخاصة بك ونوه وطراز آيفون الذي تملكه.

إقرأ أيضا:تطبيق Energy Ring يدعم الآن 15 هاتف جديد

كما ويمكنك الاتصال بنقطة الاتصال الخاصة الشخصية الخاصة بك باستخدام USB أو البلوتوث أو الواي فاي، لكن هذه الطرق ستكون أبطأ.

ولتقوم بالاتصال عن طريق البلوتوث فإنك ستحتاج إلى إقران هاتف آيفون الخاص بك مع الجهاز الآخر عن طريق البلوتوث، ثم تقوم بالاتصال بالشبكة.

وبالمثل أيضًا لمن يرغب بالاتصال عن طريق USB فإنك ستحتاج لتوصيل الآيفون بالجهاز الآخر باستخدام كابل Lightning إلى USB، ثم الاتصال بالجهاز مباشرة في تفضيلات الشبكة.

كما ويمكنك إعداد ميزة المشاركة العائلية Family Sharing لتقوم بمشاركة نقطة الاتصال الشخصية مع أي فرد في عائلتك بشكل تلقائي وبدون الحاجة لإدخال كلمة السر.

السابق
من هو مخترع عملة الإثيريوم “ETH” الرقمية؟
التالي
موتورولا تطلق Moto G Fast بكاميرا ثلاثية ومعالج سنابدراجون 665 بسعر 200 دولار

اترك تعليقاً