صحة وجمال

علاج تساقط الشعر الوراثي

قد ينجم تساقط الشعر بوتيرة عالية عن عدد كبير من الأسباب.
حيث أنه من الممكن معالجة ظاهرة التساقط بنجاح من خلال التوجه إلى طبيب الأمراض الجلدية. أما الحالات الأخرى، التي لا يتوفر لها أي علاج حتى اليوم، فتجري بشأنها أبحاث عديدة ومتواصلة، ويبدو للوهلة الأولى أن بالإمكان التفاؤل بالمستقبل وما يحمله.

علاج تساقط الشعر الوراثي بالجراحة
حيث يقوم الأطباء بعملية استئصال الشعر وزرعه من جديد ، فهذا يساعد على إنباته. عملية استئصال المنطقة التي تعاني من تساقط الشعر بفروة الرأس والقيام بتغطيتها.

طرق أخرى لعلاج تساقط الشعر الوراثي :
استخدام الشعور المستعارة : مثل الباروكات والشعور المستعارة.
الأدوية : المينوكسيديل: حيث يعتبر أول دواء أظهر مفعوله القوي في علاج تساقط الشعر. يستخدم هذا الدواء بشكل موضعي على المنطقة المصابة من فروة الرأس ، وذلك باستعماله مرتين في اليوم إلى أن تظهر النتيجة وينبت الشعر من جديد.

يعتبر أول دواء أظهر مفعوله القوي في علاج تساقط الشعر. يستخدم هذا الدواء بشكل موضعي على المنطقة المصابة من فروة الرأس ، وذلك باستعماله مرتين في اليوم إلى أن تظهر النتيجة وينبت الشعر من جديد.

إقرأ أيضا:مضار المشروبات الغازية

عملية جراحية لترميم الشعر
حيث يجري الأطباء والجراحون المختصون بالأمراض الجلدية عدة أنواع من العمليات الجراحية التي تهدف إلى استعادة الشعر، ترميمه وإعادة ترميم الأماكن التي تساقط منها، إضافة إلى منح الشعر منظرا طبيعيا، قدر الإمكان.

إقرأ أيضا:من مطبخك 5 حيل سريعة للتخلص من الصدفية من دون ادوية

زرع الشعر
حيث يعتمد أخذ الشعر من مكان سليم وزرعه، خلال العملية الجراحية، لكي ينمو في المكان المصاب بالصلع.

السابق
مضار المشروبات الغازية
التالي
لماذا تستغرق رحلات الطيران الحديثة وقتاً أطول مما كانت عليه في الماضي؟

اترك تعليقاً