اخبار

فنادق مصر تطبق معايير سلامة صارمة لاجتذاب النزلاء في أزمة كورونا

عملت مصر على تطبيق ضوابط ومعايير السلامة الحكومية التي تشمل العديد من القطاعات منها الفنادق التي تشتمل على وجود عيادة وطبيب مقيم، والفحص المنتظم لحرارة النزلاء، وتوفير مساحة للحجر الصحي في محاولة لاجتذاب السياح المحليين، حسبما قال مسؤولون في قطاع الفنادق.

وكانت مصر قد أوقفت الرحلات الدولية في مارس/آذار، وأغلقت المطاعم والفنادق والمقاهي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد الذي كلف قطاعها السياحي حوالي مليار دولار شهريا. وتمثل عائدات السياحة ما بين 12% و15% من الناتج المحلي الإجمالي.

وغم استمرار إغلاق المطارات أمام جميع الرحلات باستثناء الرحلات الداخلية ورحلات العودة إلى الوطن، تم السماح بإعادة فتح 99 فندقا لتعمل بربع طاقتها المعتادة إذا استوفت الاشتراطات اللازمة والبروتوكولات الصارمة الخاصة بالصحة والسلامة.

ويجب تسجيل الضيوف عبر الإنترنت وإخضاع العمال للاختبارات السريعة للكشف عن الفيروس عند دخول المنتجعات، وتخصيص طابق في الفندق أو مبنى صغير كمنطقة حجر صحي للحالات المصابة أو المشتبه بها.

واعتبارا من يونيو/حزيران الحالي يتم السماح للفنادق -التي تصنف على أنها مستوفاة للضوابط والاشتراطات- بالعمل بنسبة 50% كحد أقصى من طاقتها.

السابق
رغم الاعتراضات الأميركية.. روسيا ترسل دفعة طائرات مقاتلة جديدة إلى سوريا
التالي
تحمل حاخامات وقادمة من الأرجنتين.. طائرة ركاب إسرائيلية تعبر أجواء السودان

اترك تعليقاً