صحة وجمال

فوائد زيت اللوز المر لبشرة لا تشيخ أبداً

يستخرج زيت اللوز من بذرة اللوز، وهناك نوعين من زيت اللوز وهما زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر، وهما يختلفان عن بعضهما من حيث المكوّنات والخصائص والاستخدامات، زيت اللوز الحلو له رائحة غير نفاذة ولونه أصفر خفيف، وهو من أكثر الزيوت شهرة وانتشاراً للاستعمالات التجميلية في الجسم، كالشعر والبشرة، وذلك لما يحتويه من فيتامينات مهمة ومعادن ومصدر عالي وغني بفيتامين (ي)، وكذلك يعدّ مصدراً مهماً لكل من المغنيسيوم والكالسيوم والأحماض الدهنية، أمّا زيت اللوز المر فهو زيت مركز ويحتوي على مواد سامة، وإذا أسيء استعماله يضر بالجسم، لذا لا ينصح باستعماله.
يزيل شوائب البشرة ويؤخّر علامات تقدّم السنّ، إنّه زيت اللّوز المرّ. غالباً ما ينصح باللّجوء لزيت اللّوز من أجل بشرة صحيّة رطبة خالية من المتاعب والجفاف، اليوم أصبح بإمكانكِ استعمال هذا الزيت ليس فقط لهذا الغرض وإنّما لمجموعة كبيرة من الفوائد تنعكس على بشرتكِ جمالاً فائقاً وشباباً.

يحافظ على صحّة البشرة:

زيت اللّوز المرّ غنيّ بفيتامينيّ A و B الضرورية للحفاظ على صحّة البشرة وجمالها، والدليل على ذلك أنّ معظم كريمات البشرة ومستحضرات العناية بها تحتوي على كميّات كبيرة من هذين الفيتامينين. يساهم هذا الزيت في الحفاظ على درجة رطوبة البشرة من دون أن تغلق المسامّ.

إقرأ أيضا:كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا

يخفّف الهالات السوداء:

إنْ كنتِ تبحثين عن مكوّن طبيعيّ لإزالة الهالات السوداء تحت العينين، نحن وجدنا لكِ الحلّ الأنسب. طبّقي زيت اللّوز المرّ على بشرتكِ قبل الخلود إلى النوم ليتسنّى له معالجة تلك الهالات خلال النوم. طبّقي هذا الزيت مرّتين في الأسبوع على الأقلّ وستلاحظين الفرق.

يؤخّر ظهور علامات التقدّم في السنّ:

يعتبر زيت اللّوز مثاليّاً لمنع ظهور علامات التقدّم في السنّ من خلال تجديد خلايا البشرة وإعادة الشباب إليها لتحصلي على بشرة مفعمة بالحيويّة تشعّ جمالاً.

يزيل شوائب البشرة والجلد الميت:

لا شكّ أنّ العوامل الخارجيّة كالغبار، التعرّق وغيرها تؤثّر على مظهر البشرة، فيظهر الجلد الميت أو الجافّ. يمكنك اللّجوء لهذه الخلطة : اهرسي 5 حبّات من اللّوز، أضيفي إليها ملعقة صغيرة من الحليب، القليل من عصير اللّيمون وطحين الحمّص، ثمّ طبّقي المزيج على بشرتكِ لمدّة 30 دقيقة واغسلي البشرة بالماء الفاتر. يمكنكِ الحصول على مقشّر للبشرة من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت اللّوز مع ملعقة صغيرة من السكّر وتدليك البشرة بالخليط بحركات دائريّة للتخلّص من الجلد الميت والرؤوس السوداء.

يعالج أمراض البشرة:

يساعد زيت اللّوز في تخفيف الالتهابات، الحكّة واحمرار البشرة، ننصحكِ بتحضير الخلطة الطبيعيّة التالية وتطبيقها على بشرتكِ للتخلّص من هذه المشاكل والأمراض. امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت اللّوز مع 5 نقاط من زيت البابونج وأضيفي 5 نقاط من زيت اللافندر. طبّقي هذه الخلطة على بشرتكِ عدّة مرات في اليوم للتخفيف من مشاكل البشرة والتخلّص من تشقّقات البشرة.

إقرأ أيضا:كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا

يزيل التجاعيد:

مع التقدّم في السنّ تبدأ التجاعيد بالظهور على البشرة إلّا أنّه بدلاً من الكريمات التي تدخلها الموادّ الكيميائيّة، يمكنكِ إعداد خلطة طبيعيّة من زيت اللّوز ليعود إليها شبابها وجمالها. سخّني ملعقتين من زيت اللّوز وأضيفي إليها القليل من فيتامين A. اكتفي بتسخين الزيت قليلاً لتتمكني من تطبيق الزيت على البشرة، ثمّ قومي بتدليكها بالزيت. دعي هذه الخلطة لمدّة 10 أو 15 دقائق، ثمّ اغسلي بشرتكِ بالماء البارد.

السابق
كيفية إيقاف انستقرام ” Instagram ” من تتبع كل ما تفعله
التالي
بيتكوين “Bitcoin” وأمريكا السوداء: انتفاضة رقمية

اترك تعليقاً