اخبار

كورونا.. فرنسا تدخل مرحلة جديدة وبريطانيا متوجسة والسعودية تفرض عقوبات

حيث أنه قد أعلنت دول أوروبية وعربية إجراءات وخططا للتعامل مع المرحلة المقبلة من أزمة وباء كورونا، في الوقت الذي وجهت فيه الأمم المتحدة نداء لجمع تمويل إضافي لحماية الدول الضعيفة من تداعيات الوباء.

جدير بالذكر إلى أنه قد تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بمرض كوفيد-19 -الذي يسببه فيروس كورونا المستجد في أرجاء العالم- 3.77 ملايين حالة، توفي منها أكثر من 264 ألفا، وتماثل للشفاء أكثر من مليون وربع المليون مصاب، وفقا للإحصاءات المجمعة التي تنشرها جامعة جونز هوبكنز الأميركية.

حيث أنه وقد طلبت المنظمة الدولية في أحدث نداءاتها جمع 4.7 مليارات دولار لحماية ملايين الأرواح والحد من تفشي الوباء في دول ضعيفة. وتضاف هذه الأموال إلى مبلغ ملياري دولار كانت الأمم المتحدة طلبته عندما أطلقت خطتها الإنسانية العالمية في 25 مارس/آذار الماضي.

جدير بالذكر أيضا إلى أنه قد تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بمرض كوفيد-19 -الذي يسببه فيروس كورونا المستجد في أرجاء العالم- 3.77 ملايين حالة، توفي منها أكثر من 264 ألفا، وتماثل للشفاء أكثر من مليون وربع المليون مصاب، وفقا للإحصاءات المجمعة التي تنشرها جامعة جونز هوبكنز الأميركية.

عقوبات بالسعودية
حيث أنه قد قالت وكالة الأنباء السعودية إن السلطات شكلت وحدة من الشرطة لمراقبة مخالفات القواعد التي تحظر تجمع أكثر من خمسة أفراد، والتي كانت قد فرضتها لمكافحة انتشار الفيروس.

إقرأ أيضا:تحمل حاخامات وقادمة من الأرجنتين.. طائرة ركاب إسرائيلية تعبر أجواء السودان

مصر.. اللائمة على المواطنين
حيث أنه قد أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم تمديد حظر التجول الليلي في البلاد حتى نهاية شهر رمضان، في إطار جهود احتواء وباء كورونا.

السابق
مصر.. تصادم قطارين في القاهرة يخلف عدة جرحى
التالي
عودة البوندسليجا.. جولات حاسمة في الصراع المحتدم

اترك تعليقاً