تقنية

مشروع Matic يطلق شبكته الرئيسة Mainnet

أعلن مشروع ماتيك Matic  عن اطلاق شبكته الرئيسية mainnet مايو 2020 ، و الذي جاء بعد عامين ونصف من تطوير الشبكة.

شبكة ماتيك الرئيسية و أهم مميزاتها

تجدر الاشارة الى أن شركة Matic اعلنت أن أهم مميزات شبكة مشروعها الرئيسية سوف تجلب حل توسع البلوكشين للطبقة الثانية  العروف بإسم blockchain Layer-2 و المبني على Tendermint.

كما أشار الاعلان الى أن شبكة Matic أصبحت قابلة للتشغيل البيني مع الايثيريوم ETH ، كما سيتم إضافة سلاسل أساسية أخرى مثل سلسلة ترون Tron أو سلسلة EOS مستقبلاً.

هذا و تعتمد الشبكة الرئيسية لمشروع Matic على حل sidechains بهدف تحقيق التوسعية و الإنتاجية العالية ، كما إعتمدت على إطار عمل بلازما Plasma وخوارزمية الإجماع المفوض dPoS في جانب الأمان.

حيث سيتم إستخدام إطار عمل بلازما Plasma بهدف ضمان أمان التوكنات المميزة المستندة على الإثيريوم، كما سيتم الحرص على تأمين المعاملات العامة من قبل عدد من المصادقات اللامركزية.

تجدر الاشارة الى أن مطوري شبكة Matic الرئيسية حرصوا على تحسين قابلية الاستخدام دون المساس بشروط اللامركزية، حيث سوف يتم الاعتماد على مستخدمي المجتمع.

و سيقتصر دور المطورين على البرمجة و إختبار الأخطاء فقط في الوقت الحالي حيث أن شركة Matic هي المسؤولة عن الشبكة وستصلح الأخطاء في حال ظهورها.

إقرأ أيضا:TSMC تخضع لأمر الولايات المتحدة بحظر المبيعات إلى هواوي

الخطوات المستقبلية لمشروع MATIC

بعد اطلاق المرحلة الأولى من شبكة Matic الرئيسية فإنها أصبحت جاهزة للبدأ بالمرحلة الثانية، التي ستقوم بالبدأ في انتاج العقد الخارجية وسيتم الموافقة على 5 إلى 10 عقد في أي وقت، حيث أنها غير محددة بجدول زمني معروف.

أما في المرحلة النهائية للشبكة فإنها تهدف لإغلاق جميع العقد nodes و جميع تفويضات هذه العقد، و إعادة التفويض إلى المراجعين بهدف زيادة لامركزية الشبكة وبناء الأساس لحوكمة المجتمع.

إقرأ أيضا:كيفية إيقاف انستقرام ” Instagram ” من تتبع كل ما تفعله

السعر الحالي لعملة MATIC الرقمية

تجدر الاشارة الى أن عملة Matic الرقمية تحتل المرتبة 79 بين أعلى العملات الرقمية وفقاً لبيانات CoinMarketCap ، ويتم تداولها في الوقت الحالي بمتوسط سعر 0.02 دولار ، وصافي قيمة سوقية تقدر 71.7 مليون دولار.

السابق
غيتس يكشف الموعد المحتمل لتطوير لقاح كورونا
التالي
أسباب ارتفاع الضغط في فصل الصيف

اترك تعليقاً