صحة وجمال

من مطبخك 5 حيل سريعة للتخلص من الصدفية من دون ادوية

الصـدفية هو مرض جلدي شائع يؤثر على الدورة الحياتية لخلايا الجلد، نتيجة الصدفية تتراكم الخلايا على سطح الجلد بسرعة لتشكل قشوراً فضية سميكة وطبقات مثيرة للحكة، جافّة وحمراء، تسبب الألم أحيانا.

الصدفية مرض عنيد، يستمر لفترة طويلة (مرض مزمن)، هناك فترات تتحسن فيها أعراض الصدفية وتخفّ، بينما يشتد مرض الصدفية في فترات أخرى.

1. خل التفاح

وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي قد يعالج الصدفية في فروة الرأس عن طريق تهدئة الإحساس بالحرقان والحكة. كما تحارب خصائصه المضادة للميكروبات العديد من أنواع الالتهابات الجلدية. حاولي ألا تستخدمي الخل في الجروح المفتوحة.
ما يجب القيام به:
امزجي كمية متساوية من خل التفاح والماء وضعيه في المناطق المصابة واشطفي المنطقة بالماء بعد مرور بعض الوقت. إذا كان يحترق كثيرًا، فتوقفي عن استخدامه.

2. زيت السمك

يعد زيت السمك، المعروف أيضًا باسم أحماض أوميجا -3 الدهنية، من العناصر الغذائية المهمة الموجودة في الأسماك مثل التونة والسردين والماكريل. وجد أن زيت السمك مع العلاج بالأشعة فوق البنفسجية لديه الكفاءة لتحسين الحالة أفضل من زيت الزيتون مع الأشعة فوق البنفسجية.
كل ما يجب القيام به:
تناولي الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية. يمكنك أيضًا تناول مكمل أوميجا 3، لكن تذكري استشارة الطبيب قبل استخدامه.

إقرأ أيضا:علاجات منزلية سريعة وفعالة لحبوب الوجه الحمراء

3. فيتامين د

ضوء الشمس هو مصدر كبير لفيتامين د. الأطعمة مثل البرتقال والحليب والفطر واللبن وحليب الصويا غنية بشكل طبيعي بهذا الفيتامين الأساسي.
كل ما يجب القيام به:
عليك نقع نفسك في ضوء الشمس في منتصف النهار لحوالي 5-10 دقائق. إذا كانت بشرتك قادرة على تحمله، قومي بزيادة وقت التعرض ببطء. تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين د، واذهبي إلى المكملات الغذائية بعد الاستشارة المناسبة.

4. زيت شجرة الشاي

له خصائص قوية مضادة للالتهابات فقط امزجي 2-3 قطرات من الزيت مع بعض الماء. ضعيه في المنطقة المصابة ليلاً واغسليه في الصباح.

إقرأ أيضا:مضار المشروبات الغازية

5. الكركم

الكركمين هو المكون الرئيسي في الكركم. يعتبر خيارًا آمنًا وفعالًا لعلاج الصدفية بشكل طبيعي. يمتلك الكركمين خصائص مضادة للالتهابات وبما أن الصدفية هي التهاب مزمن في الجلد، فإنه يمنع تكاثر الخلايا الصدفية.
كل ما يجب القيام به:
بتضمين الكركم بكمية أكبر في وجباتك. يمكنك أيضًا تناول مكملات الكركمين بعد اقتراح من الطبيب.

السابق
لهذه الأسباب أنت أكثر عُرضة لتقلصات العضلات
التالي
تركيا بصدد الحصول على تراخيص للتنقيب عن النفط والغاز في ليبيا

اترك تعليقاً