تقنية

من هو مخترع عملة الإثيريوم “ETH” الرقمية؟

إيثريوم هي منصة عامة مفتوحة المصدر معتمدة علي سلسلة الكتل يقوم بوظيفة بالعقد الذكى التي تسهل إبرام عقد علي الانترنت يحاكى العقود التقليدية في الحقيقة مع توفير عنصر الأمن والثقة.
وكطريقة ثورية للدفع عن طريق الانترنت تم اختراع البيتكوين في عام 2008، وبعد 3 سنوات تم اختراع منصة عملة الايثيريوم ETH.

بخلاف الشخصية الغامضة ساتوشي ناكاموتو- Satoshi Nakamoto مخترع البيتكوين، لإغن مخترع الايثيريوم معروف فهو يعرف باسم فيتاليك بوترين.

حيث يعرف vitalik buterin على أنه مبرمج يهتم بشكل كبير في كل شيء متعلق بالبتكوين والعملات الرقمية، حيث كان مالك مشترك لموقع Bitcoin Magazine ومن أحد أحلامه هو إنشاء منصة تعمل على نظام البلوكشين تتجاوز في تطبيقاتها التركيز على الجانب المالي مثل البتكوين.

فيتاليك بوترين يعتبر من أصحاب البصيرة الذين قاموا بإنشاء الايثيريوم، ولكنه لم يفعلها بمفرده فقد ساعده مبرمجين آخرين وهم: ميهاي أليسي، وأنتوني دي إيوريو، وتشارلز هوسكينسون، والدكتور غافن وود.

وليقوموا بجعل برنامجهم مستدامًا، فقد قاموا بتصميم توكينز الإيثيريوم أو عملات الإيثر التي قام الناس بشرائها وذلك لمشاركتهم في مشروع التمويل الجماعي الذي أطلق في تموز من عام 2014.

وبمجرد أن تمت عملية تمويل هذا المشروع، تمت مشاركة إيثيريوم في 30 تموز 2015، ويعتبر هذا التاريخ هو عيد الميلاد شبه الرسمي لهذا العملة الرقمية.

إقرأ أيضا:أول قرص من فئة بيتابايت قد يحتوي على الزجاج … (مشروع السيليكا) Project Silica

وبالرغم من كل هذا فإن هناك تطور آخر غير متوقع في قصة من اخترع الإيثريوم، حيث ظهرت عملة الإيثر التي نعرفها اليوم بعد انقسام في مجتمع الإيثيريوم بعد هجوم القراصنة في عام 2016 على المنظمة المسؤولة عن تمويل منصتها الأصلية.

أولئك الذين فضلوا عمل التغييرات على كود بلوكشين الأصلي خلقوا إيثيريوم ETH التي نعرفها اليوم، في حين أن أولئك الذين عارضوا هذه الخطوة استمروا في تطوير إيثيريوم كلاسيك ETC.

السابق
آيباد برو 2021 سيأتي بدعم تقنية اتصال 5G وشاشة Mini-LED (تسريبات)
التالي
طريقة عمل نقطة اتصال Hotspot في هواتف آيفون بدون باسورد

اترك تعليقاً