تقنية

6 وظائف في خرائط جوجل لا يعرفها الكثيرون

قد أصبحت Google Maps منتشرة بشكل واسع في العالم حيث إلا أن هناك العديد يجدون صعوبة بالتنقل بدون استخدامه، كما وتتنوع وظائفه بدرجة كبيرة، حيث يستطيع مستخدم التطبيق مشاركة موقعه مع الأصدقاء أو حتى أنه يستطيع تخزين مسارات التنقل الشخصية.

وبالرغم من أن المستخدم يحصل على الكثير من الوظائف المفيده له، لكنه في المقابل يشكف لجوجل Google الكثير من بياناته ومعلوماته الخاصة، وفي حال رغبته في تقييد جمع البيانات فيمكنه ذلك عن طريق تفعيل التصفح المتخفي وإيقاف مشاركة الموقع، كما أن ذلك سيؤثر على استعمال بعض الوظائف أو ممكن أن يجعلها غير متاحة.

كما أن هناك العديد من الوظائف التي يوفرها Google Maps لا يعرفها الكثيرون، وتاليًا أهم تلك الوظائف:

1- حجز السيارات

عن طريق التطبيق يتمكن المستخدم من العثور على أسرع طريق للوصول إلى وجهته وإلى جانب وسائل النقل والمواصلات العامة فقد قامت جوجل Google بدمج تطبيقات سيارات الأجرة، بما في ذلك السكوتر الكهربائي مع معلومات خاصة بالأسعار ومدى السير.

كما وتقوم جوجل Google بالوقت الحالي بتوسيع نطاق شراكتها مع الشركات الأخرى فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم بالوقت الحالي طلب الطعام وتوصيله عبر تطبيق الخرائط.

إقرأ أيضا:تطبيق Energy Ring يدعم الآن 15 هاتف جديد

2- طلب الطعام

هناك العديد من المطاعم تتيح إمكانية حجز الطاولات بشكل مباشر، حيث يظهر الزر المعني عند النقر على المطعم.

3- أماكن انتظار السيارة

تقوم خدمة Google Maps بعض المساعدة للمستخدم عندما يقوم بالبحث عن موقف سيارات على الخريطة، حيث يقوم التطبيق بإظهار معلومات عن مواقف السيارات في المنطقة المحيطة بك، بما في ذلك معلومات عن مدى توافر أماكن خالية لصف السيارة للانتظار في هذه المواقف.

4- المسارات على الكمبيوتر

يقوم إصدار سطح المكتب من تطبيق الخرائط Google Maps بتوفير الكثير والعديد من الوظائف الأخرى بالمقارنة بتطبيق الأجهزة الجوالة، علاوة على ذلك فهو يتيح نظرة عامة أكبر ومزيد من راحة الاستعمال للمستخدم.

5- مسارات الدراجات

يمكن لقائدي الدراجات الهوائية الاستفادة بنظرة عامة أكثر شمولًا على إصدار سطح المكتب من تطبيق Google Maps، ومن خلال النقر على خيارالدراجة في القائمة تظهر جميع مسارات الدراجات، كما تقوم Google Maps بإظهار بروفايل الارتفاعات لمسار الدراجات، وإذا قام المستخدم بالمشاركة المستمرة للموقع، فيمكنه في حالة الالتفاف التلقائي مثلًا استدعاء معلومات المسافة، التي تم قطعها وفرق الارتفاعات تحت بند المخطط الزمني الخاص بي.

إقرأ أيضا:تطبيق Energy Ring يدعم الآن 15 هاتف جديد

6- الملاحة بدون إنترنت

في الكثير من الأحيان يقوم المستخدم بتحديد الوجهة المراد التوجه إليها ثم يبدأ بالسير، ولكن إشارة GPS قد تكون ضعيفة أو مفقودة، وهنا يقع المستخدم في حيرة من أمره بشأن الاتجاه الذي يسلكه.

السابق
أول الغيث .. إيطاليا تعلن وصول أول السائحين إليها من ألمانيا
التالي
آيباد برو 2021 سيأتي بدعم تقنية اتصال 5G وشاشة Mini-LED (تسريبات)

اترك تعليقاً